Vistas de página en total

sábado, 28 de octubre de 2017

تحليل العملية الانفصالية في كاتالونيا بواسطة الدرب الساطع. ويؤكد أن أصحاب كاتالونيا تدفع انفصال، ولكن أن تظهر عملية الاستقلال وفقا لتوجيهات المنظمات المدنية (ANC وOMNIUM) وليست سياسية، بل هي نفس البرجوازية الكبيرة التي عجلت التخفيضات والتقشف في إسبانيا، بعد الأزمة المالية في عام 2008 بدءا من كاتالونيا. لدينا أيضا تواطؤ من اليساريين كاذبة CUT، الذين يسعون فقط لاستيعاب في بعض المواقف قادتهم ومحاولة لجعله يبدو عملية، كما كان ثورة خلق أوهام كاذبة الشعب الكتالوني والتي تحتوي على تعبئة الجماهير. يدين كراهية الأجانب والفساد من بيديكات (التقارب الديمقراطي سابقا). استنتج أن هناك 20 استفتاء و 99٪ صوت لصالح الاستقلال، فإن الدولة المركزية الإسبانية سحق لهم، لأن البرجوازية الكاتالونية يفضل أن يخسر، لإعطاء الأسلحة للشعب.


تحليل العملية الانفصالية في كاتالونيا بواسطة الدرب الساطع. ويؤكد أن أصحاب كاتالونيا تدفع انفصال، ولكن أن تظهر عملية الاستقلال وفقا لتوجيهات المنظمات المدنية (ANC وOMNIUM) وليست سياسية، بل هي نفس البرجوازية الكبيرة التي عجلت التخفيضات والتقشف في إسبانيا، بعد الأزمة المالية في عام 2008 بدءا من كاتالونيا. لدينا أيضا تواطؤ من اليساريين كاذبة CUT، الذين يسعون فقط لاستيعاب في بعض المواقف قادتهم ومحاولة لجعله يبدو عملية، كما كان ثورة خلق أوهام كاذبة الشعب الكتالوني والتي تحتوي على تعبئة الجماهير. يدين كراهية الأجانب والفساد من بيديكات (التقارب الديمقراطي سابقا). استنتج أن هناك 20 استفتاء و 99٪ صوت لصالح الاستقلال، فإن الدولة المركزية الإسبانية سحق لهم، لأن البرجوازية الكاتالونية يفضل أن يخسر، لإعطاء الأسلحة للشعب.





لاحظ أن لينين أعطى وصفة لتحقيق الاشتراكية في البلدان الصناعية مثل كاتالونيا، في حين وصفة ماو هو تحقيق الاشتراكية في البلدان المتخلفة
الوضع الدولي: الإسبانية الكبرى والكتالانية هي أعداء الشعب كاتالان.
 إمبرياليسم هو أعداء شعوب العالم
 "انها ليست سوى واضحة الآن للجميع أن البرجوازية الوطنية لا يطمح لتحرير له people` الاضطهاد القومي، ولكن الحرية في الاستفادة من ذلك مكاسب الحرية للحفاظ على امتيازاتهم الخاصة ورأس المال. فقط اضحا الآن أن تحرير القوميات المضطهدة لا يمكن تصوره دون كسر مع الإمبريالية، دون إسقاط البرجوازية من القوميات المضطهدة، دون تمرير السلطة إلى الجماهير العاملة من هذه القوميات. (...) وهكذا، فإن ثورة أكتوبر، لوضع حد للالبرجوازية حركة التحرير الوطني القديمة بشرت في عهد حركة جديدة، الحركة الاشتراكية للعمال والفلاحين من القوميات المضطهدة، موجهة ضد كل ظلم و، وبالتالي أيضا ضد كل الاضطهاد القومي، ضد سلطة البرجوازية، و`الخاصة وغريب، ضد كل الإمبريالية بشكل عام" (ستالين. ثورة أكتوبر والمسألة القومية. 1918)

في السنوات الأخيرة كانت هناك عمليات تعبئة جماهيرية كبيرة في كاتالونيا، شارك الملايين من الناس في هذه الحركة الجماعية بقيادة البرجوازية الكاتالونية المتوسطة والصغيرة.
 مما يدل مرة أخرى على ضعف الإمبريالية الإسبانية، من الأزمة السياسية والاقتصادية والأخلاقية العميقة.
اعتبارا من عام 2011 هناك عمليات تعبئة ضخمة في جميع أنحاء الدولة، ومظاهرة 15 مايو في مدريد سيكون أصل حركة 15-M. جنبا إلى جنب مع بطء تسريح ما كان 15 M، في كاتالونيا تم الحفاظ على تعبئة لاستقلال كاتالونيا خلال كل هذه السنوات.
في هذا الوقت الشعب الكتالوني لم يتوقف القتال وحتى الضربات، والتعبئة ضد تفكيك الصحة والتعليم العام، ضد التخفيضات الاجتماعية، في الدفاع عن الكاتالونية، ضد عمليات الإخلاء والنضال التي تم بالاشتراك مع حركة الاستقلال. وفي بعض الحالات، أخذت الطبيعة الجذرية لهذه التجمعات شكل حرب العصابات الحضرية، كما هو الحال في إضراب طلاب الجامعات في فبراير 2012 أو في الإضراب العام من 29 M في عام 2013.
وتجدر الإشارة إلى أن كفاح الجماهير لمطالبهم قد سارت جنبا إلى جنب مع النضال من أجل الاستقلال وليس دائما معا.

 أن الحركة العمالية في معظمها كانت على هامش حركة الاستقلال. ومن الأمثلة على ذلك الإضراب العام الذي وقع في 3 أكتوبر / تشرين الأول، حيث كانت القوات

…………………. ستقلت المستقلين أعلام الاستقلال الكاتالونية بينما في كتل العمال من الاتحادات عقد (غت، نت) لا يمكن أن نرى أي علم الكتالانية. الضربة التي كان لها نداءين، النقابات غت، نت وممثلي الأرستقراطية العمالية (سيسي و أوغت) مع رجال الأعمال الكاتالونية، ودعا "ضربة للبلاد". البروليتاريا موجودة أيضا في كاتالونيا، على الرغم من أن المراجعين والبرجوازية آسفون.

من يقود حركة الاستقلال؟

قيادة حركة الاستقلال الكاتالونية هي في أيدي ممثلي البورجوازية الكاتالونية الكبرى.
كانت هي نفسها تشارك في تطوير الدستور الإسباني لعام 1978 (ميكيل روكا من الديمقراطية Pacte في كاتالونيا) منه تحمل الاتفاق وعقد الحكومات المركزية المختلفة PSOE أو PP.
نفس تلك التي طبقت جميع أنواع التخفيضات، ويجب ألا ننسى أن التخفيضات بدأت في كاتالونيا، حتى قبل بقية الدولة، جنبا إلى جنب مع التقارب الديمقراطي في كاتالونيا.

ونحن نعرف ما جعل التقارب بين بوجول وماس، على سبيل المثال تدمير صحة الكاتالونية وفرض هيكل المافيا لخدمة "العمل" أو المهاجرين استغلال المفرط في التعاونيات كاذبة في صناعة اللحوم فيك. الفساد التقارب الفاحشة بحيث يفرض على تسمية الحزب (أصبح التقارب الحالي Partit Demòcrata EUROPEU الصربكرواتية الذي بالاحرف الاولى هي PdeCAT.) منذ ظهور عملية الاستقلال وفقا لتوجيهات المنظمات المدنية (ANC ط OMNIUM) وليس السياسيين .

في تعبئة هذه السنوات لم تبذل المنظمات المستقلة أي جهد لتعبئة الهجرة الكلاسيكية وحتى أقل إلى الأحدث.

الهيئة العامة ل، تحكمه قوى الاستقلال، حتى في انتهاك لقرارات البرلمان الكاتالوني في هذا الصدد، رفض أن يعصي الدولة وطبقت على الدوام قوانين الدولة الإسبانية (الشائنة حتى وانتقد قانون الأجانب) إلى أكثر من 1،000،000 مقيم أجنبي يعيشون ويعملون في كاتالونيا. ربما لأنهم لا يملكون الحق في التصويت، وبالتالي لا تحتسب السياسيين البرجوازيين، لأن البرجوازية الكاتالونية، مثل كل الآخرين، هو العنصرية وكراهية الأجانب، وأيضا لأنه يدرك أن تؤدي إلى أعماق النضال السياسي للطبقة العامل هو مشكلة للبرجوازية الكاتالونية، وبالنسبة للجميع، كما حدث في أوقات أخرى في تاريخ كاتالونيا. وقد تجلى أخلاق هؤلاء الأفراد بعد الاستفتاء، وقفت الجماهير، واجهت الشرطة من الدولة القديمة، فقد تم فرز ما يقرب من 1000 جريح كان يتطلب دخول المستشفى لPuigdemont، رئيس كتالونيا ، قبل هجوم الدولة الإسبانية، والعزلة الدولية، يدين نفسه، يظهر عدم وجود الشجاعة، لا تعلن الدولة الكاتالونية الجديدة ويدعو للتفاوض.

ترشيح الوحدة الشعبية (CUP)، ومكافحة نظام يسمى من قبل الصحافة البرجوازية الكبيرة تفي دور تجميل "بروسس" خلق أوهام كاذبة تحتوي على الشعب الكتالوني وتعبئة الجماهير.
………………….
وهكذا فإن خطاب المسار السلمي واللاعنف متكرر. الطريق الاستفتاء في انتخابات برلمان الحكم الذاتي الكاتالوني من 27 سبتمبر 2016 ضد المؤيدة للاستقلال عرض (PdeCAT وCUP) الانتخابات بأنها استفتاء والاستفتاء بديلا نفته الدولة الإسبانية. أعطت نتائج أغلبية برلمانية لكتلة المؤيدة للاستقلال، ولكن الاستقلال لم يعلن، ولكن الموافقة عن طريق البرلمان الكتالوني خط سير أنه بعد الاستفتاء، وعدد كاف من الأصوات لصالح الاستقلال، أعلنت الجمهورية التشيكية.
وقد تم اجراء الاستفتاء بالفعل وتجاوزت الحكومة الكاتالونية قانونها الخاص بعدم اعلان ولادة دولة كاتالونية خلال المهل الزمنية التى حددها القانون التى وافقوا عليها.
 وأسباب هذا الانعكاس والعودة إلى طلب الحوار ليست لغزا.

وقد حاولت حركة الاستقلال في خدمة البلغوازية الكاتالونية الكبيرة بكل الوسائل إيجاد الدعم في الإمبريالية الأخرى، بما في ذلك دعم الصهيونية.
ضد دولة عضو في حلف شمال الأطلسي، والإسبانية، والذي لن تسمح باستقلال جزء من أراضيها، ولها جيش حديث دون دعم من أي الإمبريالية الأخرى، والطريقة الوحيدة المتبقية للبرجوازية الكاتالونية هي تنظيم الجماهير وتسليحهم، والبرجوازية العظيمة والمتوسطة والصغيرة أكثر خوفا من البحر المسلح للجماهير من أي شيء آخر.

دور التنقيح

وقد استخدمت التحريفيين بعض الاقتباسات من لينين وستالين لمهاجمة مواقع وزارة التجارة والصناعة على المسألة القومية، لتبرير اتساقها مع البرجوازية الكاتالونية وعملها لوضع الطبقة العاملة وراء البرجوازية الخاصة بهم. وكل من لينين وستالين والرئيس ماو، واضحان جدا. مع الحرب العالمية الأولى وثورة أكتوبر حقبة جديدة للبشرية تفتح، وهي الثورة البروليتارية العالمية. الإمبريالية، "رد فعل على طول الخط" (لينين)، ولن تسمح لأي الثورة البرجوازية الجديدة، والطريقة الوحيدة للمستعمرات وأشباه المستعمرات هي الثورة الديمقراطية الجديدة بقيادة البروليتاريا.

إذا في وقت سابق، في مرحلة المنافسة الحرة، كانت كل حركة تحرر وطني ثورية، كما وضعت سحق الإقطاع، وبعد ثورة أكتوبر: "ما هو عليه هو لدعم الحركات الوطنية التي تهدف إلى إضعاف الإمبريالية، والإطاحة به وعدم تعزيزه والحفاظ عليه. وهناك حالات تتصادم فيها الحركات الوطنية لبعض البلدان المضطهدة مع مصالح تنمية الحركة البروليتارية "(ستالين).

في كاتالونيا سعت البرجوازية بجدية دولة الكاتالونية في تحالف مع الإمبريالية، بهدف وحيد هو خلق كاتالونيا المرتبة الثالثة الإمبريالي، بالتحالف مع دولة عظمى أو قوة إمبريالية، كمنصة للشركات الكاتالونية كبيرة في المدلى بها من العالم الذي يحدث. البرجوازية الكاتالونية كبيرة تمتلك والتنافس مصالح الطبقة العاملة وشعب كتالونيا الحقائق والغناء، وإخراج كاتالونيا ستة من سبع شركات الكاتالونية في الوعل 35، تثبت مرة أخرى أن هذا هو جزء من البرجوازية الامبريالية العظمى الإسبانية، التي أوليغارشي شكلت من قبل تحالف عواصم ملاك الأراضي الأندلسية والقشتالية، من الصناعيين الباسك والكاتالونية. وتبين أن هذا "الاتجاه"، في إطار هذا النزاع بين فصائل البرجوازية الإسبانية الكبرى، له حدود ومنظور اتجاهه الرجعي.
ومع ذلك، دعا التنقيح إلى دعم "عملية" الاستقلال بطريقة أعمى، ولهذه المسألة. كانت حجج عدة، أولا، أن كاتالونيا بلد "المظلومين" يسقط تحت وزنه. كاتالونيا هي أمة أن حققت التطور الرأسمالي عالية حيث الرأسمالية الاحتكارية، حيث تشارك البرجوازية الكاتالونية كبيرة كجزء من البرجوازية الاسبانية كبيرة في استغلال الشعوب من تطور العالم الثالث، وليس بلد لديه البروليتاريا التي تجتاح الجبال الثلاثة (الرأسمالية البيروقراطية، الإقطاعية والإمبريالية). وهناك حجج "تكتيكية" أخرى، مثل الحجج التي تقول إن استقلال كاتالونيا ستكون ضربة عظيمة للإمبريالية
…………………….
الإسبانية، يترك جانبا أن الدولة لن تسمح تفقد 16٪ من سكانها و 19٪ من الناتج المحلي الإجمالي حتى لو تم إجراء الاستفتاءات عشرين و 99٪ من الكاتالونية يصوتون لصالح الاستقلال. ولكن أيضا أنها تخفي حقيقة أن الدولة الإسبانية بالفعل في أزمة العميقة التي كاتالونيا مثال على ذلك، عدم اتخاذ المهمة الرئيسية، وإعادة تشكيل الحزب الشيوعي لإطلاق حرب الشعب. فبدلا من الوفاء بهذه المهمة، يعودون مرة أخرى، إلى الأمام، مع "الانتقال السلمي" نحو الاشتراكية. أولا دولة كاتالونية ثم الاشتراكية، أو عملية تأسيسية لبقية الدولة، حيث ستكون الدولة القديمة "ديمقراطية"، وستكون هناك ظروف قتالية أفضل للاشتراكية. والحقيقة هي أن الطبقة العاملة تصل بهذه الطريقة إلى "مرحلة متوسطة" بدون حزب، بدون جبهة، بدون جيش، بدون سلطة جديدة، أي بدون أي شيء.
وفي المقابل، سيصل عدد قليل من المراجعين إلى مواقع داخل الدولة القديمة أو الإسبانية أو الكاتالونية. وباختصار، فإن حركة الاستقلال في كاتالونيا تظهر مرة أخرى أن الطبقة العاملة فقط مع حزبها قادرة ومستعدة للذهاب إلى النهاية.
أن التنقيحيين يفيون بدور وضع الطبقة العاملة خلف البرجوازية أو غيرها. لدى بعض المراجعين الجدد خبرة واسعة في هذا المجال. فقط تذكر الدفاع عن براشاندا و "تكتيكاته" حتى الاستسلام النهائي. ثم، كم هو سهل، لجعل الحطب من الشجرة الساقطة، ماذا لو كان خيانة، الخ.

ما يقوله الماويون:

على النقيض من التنقيح الذي نشر أوهام كاذبة، منذ عام 2011 نحن الشيوعيين يشاركون في حشد للاستقلال. ونحن ندرك حق تقرير كاتالونيا في تقرير المصير، ونحذر من أن أعداء الشعب الكاتالوني هم البرجوازية الإسبانية العظيمة والبورجوازية الكاتالونية. هذا الاستقلال أو الاشتراكية لا يفوز باستفتاء. ذلك مع الطريق الحالي للاستقلال، في حالة طوباوية من قهره، الشعب الكتالوني ليس لديهم ما يكسب.
ذلك أنه في الأزمة الأخيرة للإمبريالية ليس من الممكن حتى الديمقراطية الاجتماعية الصغيرة التي وعد بها كوب، لا في دولة افتراضية كاتالونية، ولا في أي.

لقد ندد "بروسيس" للاتجاه الرجعي. ومن الضروري أن نتعلم من التاريخ إلى صراعات الحالية من الجماهير والبروليتاريا لا يخدم بالعودة إلى نشر آخر "العهد الكتالوني" (1) أو السير نحو دولة التشيكية الرأسمالية، مع كل الشرور والبؤس للجماهير و في خدمة أقلية. إن القمع والخيانة للمراجعين لن يوقف نضال الشعب الكاتالوني. وتحتاج الطبقة العاملة إلى حزبها الشيوعي الماركسي - اللينيني - الماوي لإعداد وحرب الشعوب وسحق كل الوهم بإصلاح الرأسمالية. جوهر الحرب الشعبية هي السلطة الجديدة، التي أعربت عنها إما في التجمع الشعبي، الخ السوفييتات، وحقوق ضمان الناس هي الجيش الأحمر والميليشيات المسلحة القرية. ____________________________

(1) في عام 1975، أصبح "الميثاق الكتالوني" عاما. يرأسون "الميثاق": جوردي بوجول، جوزيب بلاش، جوان ريفينتوس و بسوك، مع سولي باربيرا. وهذا هو، والمصرفيين، والصناعيين الكبار والمراجعة. إن سياق "الاتفاق الكاتالوني" هو أزمة سياسية واقتصادية عميقة للدولة الإمبريالية الإسبانية. ويدعو "الإعلان المشترك" الى "الحكم الذاتي" و "الحريات" بينما يدعو الى قانون نقطة النهاية الاسبانية من خلال الاستفادة من الصراعات "العفو". على "ميثاق الكتالوني" تهدف لاحتواء تعبئة الجماهير، وإعطاء متنفسا لنضالاتهم داخل النظام البرجوازي والتفاوض مكان البرجوازية الكاتالونية كبيرة في "الديمقراطي" اسبانيا.

No hay comentarios:

Publicar un comentario